الحياة رحلة كفاح

السَّلام عليكم ورحمة للهِ وبركاته، الحمد للهِ على ما منَّ به علينا إذ مدَّ في أعمارنا فختم لنا الإجازة ونحن بخيرٍ؛ فالحمد للهِ الَّذي هدانا لهذا وما كنَّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

ومع بداية العام الدِّراسيِّ الجديد انطلق متوكِّلًا على الله، انطلق بهمَّةٍ عاليةٍ وبشعفٍ كبيرٍ نحو طلب العلم، واعلم أنَّ طلب العلم نعمة وفريضة؛ قال ﷺ: «طلب العلم فريضة على كلِّ مسلمٍ». رواه ابن ماجه

كما أنَّ طلب العلم أجر وخير، وطريق إلى الجنَّة بإذن الله؛ قال ﷺ: «مَن سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهَّل الله له به طريقًا إلى الجنَّة». رواه مسلم

فهيَّا استعن بالله، وكن صادق خالص النِّيَّة للهِ ﷻ؛ ليعينك على تحمُّل الصُّعوبات ويسهِّل لك دروب النَّجاحات؛ ردِّد: «يا حيُّ يا قيُّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلَّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ». فربِّي وحده معيني ومعينك مدبِّر أمري وأمرك وكلُّ شأني وشأنك؛ فلا تغترَّ بجهدك، ولا تغفل عن طلب العون من الله دائمًا وأبدًا.

حاول قدر المستطاع أن تخوض الحياة بكلِّ ما تحمله من مخاطر وصعوبات، أن تعمل جاهدًا لتحقِّق أحلامك، وأن تستمتع بالنَّتائج مهما كانت.

خلقك الله لتعمِّر حياتك، وتسخِّر ما وهبك الله من مواهب وقدرات في تطوير نفسك ومجتمعك وأُمَّتك، اجعل لك حلمًا يكبر معك يومًا بعد يوم، فتِّش عنه وستجده حتمًا عندما تثق بالله، الأحلام تحتاج إلى عملٍ وجدٍّ وصبرٍ وهمَّةٍ عالية، وإلَّا ستبقى مجرَّد أحلام، وما أجمل أن يعيش كلُّ فردٍ منَّا الحلم الَّذي يحتويه، الحلم الَّذي يكبر من أجله، الحلم الَّذي يستحقُّه؛ فلا تتردَّد.

في هذه الحياة الجميع ناجح، لا يوجد فاشل، لكن هناك خائف ومتردِّد يشكُّ في مواهبه وقدراته، استعن بالله، استيقظ وانفض عنك غبار الوهن، فأنت تحظى بفرصة الحياة مع كلِّ شروقٍ وفي كلِّ لحظةٍ؛ فاغتنمها…

فما لذَّة العيش دون تحدٍّ، وما قيمة الحلم إن كان سهلًا؟

2 comments

  1. منيرة

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
    جزاكم الله خير تجنبوا صور الارواح المحرمة.. لكن يا غالية ملحوظة : كلُّ فردٍ منَّا خلق ليعيش الحلم الَّذي يحتويه، الحلم الَّذي يكبر من أجله، الحلم الَّذي يستحقُّه؛ فلا تتردَّد ..
    لكن أختي الغالية أعيدي صياغتها فقد قال الله سبحانه :(( و ما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون )) .. لاحظي معي يا غالية :(( إلا ليعبدون))

    إعجاب

ما رأيك بأن تكتب تعليقًا؟

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: